حل اسئلة الاختبار الفتري(1) لمادة التصميم الرقمي للصف الثالث ثانوي المسار العام
حل الاختبار الفتري(1) لمادة التصميم الرقمي للصف الثالث ثانوي المسار العام
الاختبار الفتري(1) لمادة التصميم الرقمي للصف الثالث ثانوي- المسار العام-
الحل اسفل الموضوع
هو عملية إنشاء محتوى مرئي للوسائط الرقمية والمطبوعة:
(1 نقطة)
التصميم الجرافيكي
تصميم الاتصال المرئي
الهوية المرئية
4
التصميم ثلاثي الأبعاد مسطح وله بعدين فقط هما : الطول والعرض:
(0.5 نقطة)
صواب
خطأ
5
يركز هذا النوع من التصميم على توقع ما سيحتاج المستخدم إلى القيام به على الجهاز، والتأكد من أن الواجهة تحتوي على العناصر التي تجعل هذه الإجراءات ممكنة:
(1 نقطة)
تصميم تجربة المستخدم UX
تصميم واجهة المستخدم UI
6
لأوضاع الخط المستقيم دلالات سيكلوجية ينبغي على المصمم الإلمام بها .. بناء على ماسبق ، ما الوضع المناسب من الخطوط لتصميم هوية مرئية لعلامة تجارية في مجال الترفية والسياحة:
(1 نقطة)
الخط المستقيم ذو الوضع المائل
الخط المستقيم ذو الوضع الأفقي
الخط المستقيم ذو الوضع الرأسي
7
من عناصر تصميم الاتصال المرئي وهو عبارة عن مساحة مغلقة:
(1 نقطة)
الخط
الشكل
الفراغ
8
يعتبر نظام الألوان الجمعي RGB هو النظام المناسب للمنتج لعرضه على الشاشة:
(0.5 نقطة)
صواب
خطأ
9
من مبادئ التصميم المرئي ويعني ترتيب العناصر بطريقة منطقية متوازنة ضمن أي تصميم.
(1 نقطة)
التباين
الوحدة
التوازن
10
من مراحل التصميم التفكيري ويتم فيها تصور الأفكار وجعلها ملموسة، ورسومية، ومحاكاة ونمذجة للشكل الأصلي .
(1 نقطة)
مرحلة البحث عن الأفكار واختيارها
مرحلة تطوير النموذج الأولي
مرحلة الاختبار
11
منع الآخرين من استخدام أعمالك ومطبوعاتك والصور والمصنفات الأدبية والفنية أو إعادة نشرها إلا بإذن منك:
(1 نقطة)
حقوق الملكية الفكرية
الأمن السيبراني
أمن المعلومات
12
من عناصر أمن المعلومات ويعني بقاء المعلومات متوفر للمستخدم وإمكانية الوصول إليها في أي وقت.
(1 نقطة)
السرية
الاستمرارية والتوافر والإتاحة
التكامل وسلامة المحتوى
13
ما نوع الشعار في الصورة التي أمامك:
(1 نقطة)
شعار حروفي
شعار خطي
شعار مزيج
حل اسئلة الاختبار الفتري(1) لمادة التصميم الرقمي للصف الثالث ثانوي المسار العام
1. هو عملية إنشاء محتوى مرئي للوسائط الرقمية والمطبوعة:
الحل هو
– التصميم الجرافيكي
2. التصميم ثلاثي الأبعاد مسطح وله بعدين فقط هما: الطول والعرض:
الحل هو
– خطأ
3. يركز هذا النوع من التصميم على توقع ما سيحتاج المستخدم إلى القيام به على الجهاز، والتأكد من أن الواجهة تحتوي على العناصر التي تجعل هذه الإجراءات ممكنة:
الحل هو
– تصميم تجربة المستخدم UX
4. ما الوضع المناسب من الخطوط لتصميم هوية مرئية لعلامة تجارية في مجال الترفية والسياحة:
الحل هو
– الخط المستقيم ذو الوضع المائل
5. من عناصر تصميم الاتصال المرئي وهو عبارة عن مساحة مغلقة:
الحل هو
– الشكل
6. يعتبر نظام الألوان الجمعي RGB هو النظام المناسب للمنتج لعرضه على الشاشة:
الحل هو
– صواب
7. من مبادئ التصميم المرئي ويعني ترتيب العناصر بطريقة منطقية متوازنة ضمن أي تصميم:
الحل هو
– التوازن
8. من مراحل التصميم التفكيري ويتم فيها تصور الأفكار وجعلها ملموسة، ورسومية، ومحاكاة ونمذجة للشكل الأصلي:
الحل هو
– مرحلة تطوير النموذج الأولي
9. منع الآخرين من استخدام أعمالك ومطبوعاتك والصور والمصنفات الأدبية والفنية أو إعادة نشرها إلا بإذن منك:
الحل هو
– حقوق الملكية الفكرية
10. من عناصر أمن المعلومات ويعني بقاء المعلومات متوفرة للمستخدم وإمكانية الوصول إليها في أي وقت:
الحل هو
– الاستمرارية والتوافر والإتاحة
11. ما نوع الشعار في الصورة التي أمامك:
–